Home / أخبار وطنية / الكاتب العام لوزارة الفلاحة على تدشين معرض “دواجن ” 2016

الكاتب العام لوزارة الفلاحة على تدشين معرض “دواجن ” 2016

dsc_2138أشرف الكاتب العام لوزارة الفلاحة على تدشين معرض “دواجن ” 2016 في نسخته التاسعة عشرة بالمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء، والمنظم من طرف الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب ” الفيزا تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،” من 22 إلى 24 نونبر 2016 .

bch_7706هذا المعرض يشكل مند19سنة، حدثا بارزا بالمغرب لعرض أحدث التكنولوجيات والابتكارات والخبرات على المهنيين بمنطقة تزخر بإمكانيات تنموية هامة في قطاع الدواجن )شمال إفريقيا وغربها(.

هذا، ويعتبرمعرض “دواجن” معرضا رائدا للمهنيين العاملين في مختلف المجالات المتعلقة بقطاع الدواجن، ويستقطب العديد من الفاعلين والعارضين المحليين والأجانب. كما أنه يلعب دورا هاما في مساندة ومواكبة المهنيين في تأهيل وتنمية نشاطاتهم.

 وقد عرفت دورة 2015 نجاحا حقيقيا، حيث حظيت بمشاركة أكثر من 360 شركة مهنية عارضة وممثلة 60) ٪ منها أجنبية)، وأزيد من 10.000 زائر مغربي وأجنبي، وكذا عدة زوار من مختلف الدول الإفريقية.   

وقد شهدت الدورة الحالية تفوقا أكبر، حيث أن 80 ٪ من العارضين في الدورة السابقة أكدوا مشاركتهم، إضافة إلى تزايد الطلب على المشاركة في هذه الدورة، كما عرف معرض الدواجن 2016، كما هو الحال بالنسبة للسنة الماضية، تخصيص رواقين بمساحة إجمالية تقدر ب 9000 م².   

معرض دواجن فيزاويشار، أن على هامش هذا المعرض، تم تسليم الجوائز المخصصة لمسابقتي أحسن عامل وأحسن تقني في قطاع الدواجن، اللتين تنظمهما الفيدرالية، في نسختيهما الخامسة، كعربون تقدير في حق العاملين بهذا القطاع نظرا للمجهودات التي يبذلونها من خلال عملهم في وحدات الإنتاج.

إن التزايد الملحوظ الذي يشهده عدد الزوار الأجانب للمعرض، خاصة من إفريقيا الشمالية والغربية، يبرز مكانة المعرض كأهم حدث في قطاع الدواجن على الصعيد الإقليمي.   

اترك رد