Home / أخبار وطنية / العطش يُخرج 300 مواطن مغربي بضواحي تازة للاحتجاج في مسيرة على الأقدام

العطش يُخرج 300 مواطن مغربي بضواحي تازة للاحتجاج في مسيرة على الأقدام

[ad_1]

خرج أزيد من 300 مواطن ما بين رجال ونساء وأطفال من ساكنة دوار تازروت التابعة لجماعة أيت سغروشن بإقليم تازة، يوم الاثنين 11 يوليوز الجاري، في مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام في اتجاه فاس، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشونها، على رأسها ندرة الماء ومعاناتهم من العطش.

وقال أحد المحتجين في تصريح ل”نون بريس”، إن المشاكل التي يعاني منها دوار تازروت هي التي دفعت بالساكنة إلى تنظيم مسيرة احتجاجية، ويأتي على رأس هذه المشاكل، ندرة المياه وذلك بعد نضوب ماء المنابع بالدوار والذي كانت تعتمد عليه سابقا في التزود بالماء الصالح للشرب، حيث أصبحت الساكنة تعاني العطش ولم تجد الماء لتسد حاجاتها اليومية.

تازة

وأضاف المتحدث ذاته، أن دوار تازروت هو الدوار الوحيد المنعزل الذي لا يتوفر لا على ماء صالح للشرب ولا على طريق جيدة ولا على الكهرباء ما عدا بعض الأشخاص على رؤوس الأصابع بالمقارنة مع الدواوير المجاورة. مؤكدا أن الدوار الذي يطاله التهميش خرجت ساكنته لتطالب بحقها في التطبيب، والتعليم الجيد، والقرب الإداري، وفي بنية تحتية تليق بالساكنة، إلى جانب السبب الرئيسي وهو الاستفادة من الماء الصالح للشرب كباقي المغاربة.

تازة1

وعن الحلول المقدمة لهم، قال المتحدث إن الكاتب العام لعمالة إقليم تازة حضر إلى عين المكان ووعد الساكنة بحضور لجنة مختصة يومه الأربعاء للوقوف على المشكل ودراسة الحلول التي من شأنها أن تُطبق عاجلا.
وأكد المتحدث أنه في حال عدم حل المشكل، ستخرج الساكنة مرة أخرى غدا الخميس للاحتجاج إما باتجاه تازة أو في اتجاه مدينة الرباط.

[ad_2]

اترك رد